جاري التحميل ...

%10 نسبة الانخفاض في استهلاك المياه والكهرباء في عجمان من خلال ترشيد الطاقة

  • التعليقات : 0 تعليق
  • الزيارات : 855 مشاهدة
  • مصنف فى : اخبار, محليات
%10 نسبة الانخفاض في استهلاك المياه والكهرباء في عجمان من خلال ترشيد الطاقة

%10 نسبة الانخفاض في استهلاك المياه والكهرباء في عجمان من خلال ترشيد الطاقة

أدت منهجية ترشيد استهلاك الطاقة في عجمان إلى نتائج إيجابية، فيما يتعلق باستخدام المياه والكهرباء، حيث انخفضت نسبة استخدام الكهرباء 10%، وكذلك هو الحال مع الماء، منذ نحو ثلاث سنوات، كما انخفضت نسبة المصروفات في الصيانة بنسبة 45%.

وقال مدير عام الإقامة وشؤون الأجانب في عجمان، العميد محمد عبدالله علوان، إن 71% من المساحة الكلية للإدارة خضراء، كما أن الإدارة تستفيد من مياه الصرف الصحي المعالجة في ري المساحات الخضراء.

وأضاف في افتتاح الملتقى الأول لقطاع الجنسية والإقامة والمنافذ، حول التطبيقات الخضراء، الذي عقد في قاعة الشيخ زايد بجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا، أن الملتقى يهدف إلى نشر المفاهيم والثقافة في جميع قطاعات وزارة الداخلية، من خلال  التعريف بالبصمة البيئية والبصمة الكربونية، لافتاً إلى أن مشكلات الأرض والاحتباس الحراري، واختلال منظومة المناخ، والتلوث البري والبحري والتصحر، تستوجب تضافر كافة الجهود، للمساهمة في الحد من ارتفاع درجة حرارة الأرض، وذلك من خلال ممارسات بيئية تسهم في تحقيق التنمية المستدامة، وضرورة الاهتمام في مجال التطبيقات الخضراء، وحسن التعامل مع البيئة.

وأشار إلى أن الإمارات تعتبر مركزاً عالمياً للممارسات الخضراء، من خلال مشروعاتها الكبرى، مثل مدينة مصدر، وكربون دبي، وغيرهما، لافتا إلى تطبيق منهجية ترشيد واسعة بعدة مجالات منها الماء، الطاقة، وأعمال الصيانة على مدار 3 أعوام، نتج عنها انخفاض معدلات الاستهلاك بنسب جيدة.

وأوضح العميد علوان لـ “الإمارات اليوم”، أن الملتقى سيعمل على تنفيذ فعاليات وأنشطة وبرامج توعوية بين طلبة المدارس والجامعات، تركز على أهمية البيئة والحفاظ عليها والتعريف بالتطبيقات الخضراء وكيفية الالتزام بها”.

وأشار إلى أهمية الخروج بأفضل التوصيات التي يمكن تطبيقها في قطاع الجنسية والإقامة والمنافذ، مؤكدا على ضرورة تعزيز الممارسات الإيجابية التي تؤدي إلى تحسين الأداء البيئي، وتحقيق أهداف استراتيجية الإمارات للتنمية الخضراء، كما أشار إلى أهمية تحقيق الأهداف المستقبلية المتمثلة في تعزيز دور الموظفين في بناء بيئة خضراء مستدامة، وكذلك تعزيز الاعتماد على الطاقة المتجددة، وتعزيز الاستخدام الامثل لمصادر الطاقة.

وقال إن ملتقى التطبيقات الخضراء الأول، تناول سبل تعزيز تكاتف الجهود بين مختلف المؤسسات الحكومية، ومنها الأمنية على مستوى إمارة عجمان، من أجل المساهمة في بناء بيئة خضراء متكاملة الجوانب، وأوضح أن مشاركة القيادات الأمنية من أعلى الهرم وحضور عدد كبير من الأفراد في الادارة العامة للإقامة بعجمان، دليل واضح على الاهتمام والاستفادة من التجارب السابقة في مجال التطبيقات الخضراء.

 

شاركها :

التعليقات مغلقة.