جاري التحميل ...

بدء الاحتفالات بعيد الميلاد في بيت لحم مهد السيد المسيح

  • التعليقات : 0 تعليق
  • الزيارات : 746 مشاهدة
  • مصنف فى : اخبار, عالمية
بدء الاحتفالات بعيد الميلاد في بيت لحم مهد السيد المسيح

بدء الاحتفالات بعيد الميلاد في بيت لحم مهد السيد المسيح

بيت لحم (الضفة الغربية) (رويترز) – بدأت الطوائف المسيحية التي تعتمد التقويم الغربي يوم الثلاثاء احتفالاتها في بيت لحم مهد السيد المسيح بعيد الميلاد المجيد.

ووصل البطريرك فؤاد طوال بطريرك اللاتين ظهر يوم الثلاثاء الى كنيسة المهد في بيت لحم حيث كان المئات من الفلسطينيين ومن جنسيات مختلفة في استقباله.

وتزينت المدينة التي شهدت ميلاد السيد المسيح قبل ألفي عام ولبست حلة جميلة من الأضواء الملونة الى جانب شجرة عيد الميلاد التي وضعت في الساحة المقابلة للكنيسة.

وقدمت فرق فنية فلسطينية مجموعة من الأغاني والترانيم بانتظار قداس منتصف الليل الذي من المقرر ان يحضره الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وقال عباس في رسالة له بمناسبة بدء الاحتفال بعيد الميلاد ‘قبل ألفي عام شهدت مدينة بيت لحم ميلاد السيد المسيح الرسول الفلسطيني الذي أمسى نورا اهتدى به الملايين حول العالم.’

وأضاف ‘اننا نبذل قصارى جهدنا لنسير على خطاه ودربه يحدونا الأمل في سعينا نحو العدل من أجل تحقيق السلام الدائم والشامل.’

ورفض عباس في رسالته مقولة ان المسيحيين أقلية في الأراضي الفلسطيينية حيث تشير أحدث الإحصائيات الى ان نسبتهم أقل من واحد في المئة.

وقال ‘المسيحيون ليسوا أقلية في بلادنا هم جزء لا يتجزأ من الشعب الفلسطيني.’

وتحدث عباس في رسالته عن بدء ‘التحضيرات لزيارة الحبر الأعظم البابا فرنسيس الاول العام المقبل.’

وتوجه بالدعوة ‘للحجاج من كافة أرجاء العالم لزيارة فلسطين وأماكننا المقدسة.’

واضاف ‘نحن نتطلع لأن تشكل زيارة قداسة البابا فرنسيس الاول فرصة جيدة للمسييحيين من كل أنحاء العالم ليتقربوا من أشقائهم في فلسطين وان ينشر قداسته رسالة العدل والسلام للفلسطينيين والعالم أجمع.’

واستذكر عباس في رسالته ‘ميلاد المسيح في المغارة المتواضعة في مدينة بيت لحم.’

وقال ‘رسالته لنا وللملايين حول العالم لها نفس الاهمية والوقع اليوم كما كانت دائما طوبى للجياع والعطاش الى البر فانهم يشبعون.’

واضاف ‘هذه رسالة أمل لشعبنا في سعيه ونضاله اليومي من طفل المغارة الذي ولد هنا على هذه الأرض قبل الفي عام.’

وتظهر الاحصائيات الفلسطينية تزايدا بالمقارنة بالأعوام الماضية في عدد زوار المدينة التي نشرت السلطة الفلسطينية 600 عنصر من أفراد الشرطة والأجهزة الأمنية الأخرى لحفظ الأمن فيها خلال الاحتفالات التي تستمر حتى السابع من الشهر القادم.

 

شاركها :

التعليقات مغلقة.